الرئيسية قصص أطفال قصة سنووايت والاقزام السبعة مكتوبة للأطفال

قصة سنووايت والاقزام السبعة مكتوبة للأطفال

0

عزيزي الطفل، هل تحب القصص الساحرة والمليئة بالمغامرات؟ اليوم سأروي لك قصة مشوقة عن فتاة جميلة وطيبة القلب تُدعى سنووايت، وسبعة أقزام صغار شجعان. دعنا نبدأ هذه الرحلة الممتعة إلى عالم الخيال. فتعالوا نستمتع سويا بقراءة أجمل قصص أطفال ، وحواديت قبل النوم إليكم من من موقعكم(بالعربي نتعلم ) قصة سنووايت والاقزام السبعة مكتوبة للأطفال ومصورة

قصة سنووايت والاقزام السبعة مكتوبة للأطفالقصة سنووايت والاقزام السبعة مكتوبة للأطفال

قصة سنووايت والاقزام السبعة مكتوبة للأطفال

في قديم الزمان، في مملكة بعيدة جداً، كانت هناك فتاة صغيرة وجميلة تدعى سنووايت. كانت بشرتها بيضاء كالثلج، وشعرها أسود كالليل، وشفاهها حمراء كالورد. تعيش سنووايت مع زوجة أبيها، الملكة الشريرة، التي كانت تغار من جمالها الفائق. تعالوا معي لنستمتع بقصة سنووايت والأقزام السبعة.

تعرض القصة أحداثها معتمدة على عالم الخيال والسحر بمايتناسب مع ثقافاتهم … لكن علينا كأولياء أمور ومربيين أن نؤكد للطفل ونرسخ مفاهيمنا الإسلامية الرشيدة فالكون كله ومايجري فيه بيد الواحد القهار وإن الغلبة دائما للخير .

⇐بالصور : قصة علاء الدين والمصباح السحري مكتوبة للأطفال

حكايات قبل النوم .. قصة بياض الثلج مكتوبة بالعربية مع الصور

بداية القصة

كان للملكة الشريرة مرآة سحرية، وكانت تسألها كل يوم: “أيتها المرآة السحرية، من هي الأجمل في البلاد؟” وكانت المرآة تجيب: “أنت يا جلالتك الأجمل.” ولكن في يوم من الأيام، تغيرت إجابة المرآة وقالت: “سنووايت هي الأجمل في البلاد.” غضبت الملكة الشريرة بشدة وقررت التخلص من سنووايت.

الهروب إلى الغابة

أمرت الملكة صياداً بأن يأخذ سنووايت إلى الغابة ويقتلها، ولكن الصياد لم يستطع إيذاء الفتاة البريئة وتركها تهرب في الغابة. تجولت سنووايت في الغابة حتى وصلت إلى كوخ صغير. دخلت الكوخ ووجدت فيه سبع أسِرَّة صغيرة، فنامت على أحدها من شدة التعب.

لقاء الأقزام السبعة

في الصباح، عاد أصحاب الكوخ السبعة، وهم أقزام يعملون في منجم للذهب. تفاجأ الأقزام بوجود سنووايت في بيتهم، ولكن عندما روت لهم قصتها، شعروا بالشفقة عليها وقرروا أن يعتنوا بها ويحموها. وافقت سنووايت على البقاء معهم وأصبحت تساعدهم في ترتيب الكوخ وإعداد الطعام.

خطة الملكة الشريرة

عندما علمت الملكة الشريرة من مرآتها أن سنووايت لا تزال حية وتعيش مع الأقزام، غضبت وقررت التخلص منها بنفسها. تنكرت الملكة في هيئة امرأة عجوز وذهبت إلى الكوخ حيث تعيش سنووايت. قدمت لها تفاحة مسمومة، وعندما قضمت سنووايت التفاحة، سقطت على الأرض مغشياً عليها.

إنقاذ سنووايت

عاد الأقزام في المساء ووجدوا سنووايت ممددة على الأرض. حاولوا إيقاظها ولكن دون جدوى. كانوا حزينين جداً واعتقدوا أنها ماتت، فصنعوا لها تابوتاً زجاجياً ووضعوها فيه. في يوم من الأيام، مرَّ أمير شاب بالمنطقة ورأى سنووايت في التابوت. تأثر بجمالها وطلب من الأقزام أن يسمحوا له بأخذ التابوت إلى قصره.

⇐بالفيديو : كيفية صنع بطاقة تهنئة يونيكورن للمناسبات السعيدة

النهاية السعيدة

بينما كان الأمير ينقل التابوت، تعثر أحد الخدم وسقطت قطعة من التفاحة المسمومة من حلق سنووايت، فاستيقظت من نومها العميق. فرح الأمير والأقزام بشدة وطلب الأمير يد سنووايت للزواج. وافقت سنووايت وعاشت مع الأمير في سعادة وسلام، بينما تلقت الملكة الشريرة جزاءها العادل.

أهم الدروس المستفادة من القصة

تعلّمنا قصة سنووايت والأقزام السبعة أن الخير دائماً ينتصر على الشر، وأن الجمال الحقيقي هو جمال القلب والروح. تذكروا دائماً أن تكونوا طيبين وحنونين مع الآخرين، لأن الخير سيعود إليكم بأجمل الصور.

⇐اقرأ أيضًا : قصة سندريلا مكتوبة للاطفال قصص عالمية

قصة الدببة الثلاثة :: قصة خيالية عن اداب الاستئذان للاطفال

اداب الاستئذان للاطفال لايصح أن ندخل بيوتا غير بيوتنا دون اسئذان
فقد نعرض حياتنا للخطر
علّم ابنك اداب الاستئذان للاطفال وازرع به السلوك الايجابي الصحيح من خلال قصة جميلة مصورة بتطبيق حكايات بالعربي
احك لابنك كيف فعل الدببة الثلاثة مع من تسسل لمنزلهم ؟

اقرأ قصة الدببة الثلاثة .. قصص عالمية جديدة للاطفال

قدمنا لكم في هذا المقال قصة سنووايت والاقزام السبعة مكتوبة للأطفال ،نأمل أن نكون وفرنا كل الوسائل التعليمية لرياض الأطفال ، اترك لنا تعليقاً في حيز التعليقات أسفل الصفحة. لا تنسَ متابعة صفحة (بالعربي نتعلم) الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابعونا والمزيد من افكار انشطة و اوراق عمل لمرحلة رياض اطفال (وحدة الماء، وحدة الحيوانات ، وحدة الرمل ، وحدة كتابي , وحدة البيئة ، وحدة الغذاء الصحي ، وحدة العائلة ، وحدة الملبس ، وحدة وطني ، وحدة أنا وجسمي، وحدة الأصحاب) على موقعنا بالعربي نتعلم.
اقرأ لطفلك اجمل القصص والحكايات عربية مصورة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version