الرئيسية قصص أطفال أفضل 7 قصص عالمية مترجمة للأطفال قبل النوم

أفضل 7 قصص عالمية مترجمة للأطفال قبل النوم

0

عالم القصص المترجمة إلى اللغة العربية يشكل مدخلاً ثمينًا لتعزيز خيال الأطفال وتوسيع أفقهم. من خلال هذه القصص،
يمكن للأطفال استكشاف ثقافات مختلفة وتعلم قيم وعبر مهمة. فيما يلي سنلقي نظرة على قصص عالمية للأطفال قبل النوم والتي تقدم تجارب مثيرة ومفيدة للصغار:

أفضل 7 قصص عالمية مترجمة للأطفال قبل النوم

إليكم أجمل قصص عالمية مترجمة إلى اللغة العربية للأطفال مشهورة مكتوبة ومصورة ، مع تقديم نبذة قصيرة عن كل قصة:

1. “سندريلا” (Cinderella) قصص عالمية للأطفال قبل النوم

قصة سندريلا مكتوبة للاطفالقصة سندريلا مكتوبة للاطفال

تعتبر “سندريلا” واحدة من أشهر قصص الخرافة في العالم، حيث تروي قصة فتاة تعيش مع زوجة والدها الشريرة وابنتيها اللذين يعاملونها بقسوة. تتغير حياتها عندما يساعدها جنيٌّ سحري على حضور حفلة الكرة الملكية، وتبدأ المغامرة الساحرة حيث تلتقي بأمير وسيم وتكتشف قوتها الداخلية وحسنها.

2. “علاء الدين والمصباح السحري” (Aladdin and the Magic Lamp)

تأخذنا قصة “علاء الدين” إلى عالم السحر والمغامرة في الشرق الأوسط. يجد الفتى علاء مصباحًا سحريًّا يخرج منه جنيٌّ يحقق له طلباته. يقوده المصباح إلى مغامرات رائعة مع الأميرة ياسمين ويواجه الشرير جعفر.

3. “بياض الثلج والأقزام السبعة” (Snow White and the Seven Dwarfs)

تعيش “بياض الثلج” في الغابة بعد أن هربت من شريرة الملكة الشريرة. تلتقي بالأقزام السبعة وتعيش معهم حياة مليئة بالمغامرات. تتعلم القصة أهمية الصداقة والعدالة وقوة الخير في التغلب على الشر.

4. “الجميلة والوحش” (Beauty and the Beast)

تروي هذه القصة عن فتاة جميلة تُدعى “الجميلة” تقدم نفسها كرهينة للوحش لإنقاذ والدها. مع مرور الوقت، تكتشف أن الجمال ليس فقط في الشكل الخارجي، بل في القلب أيضًا. تنمو بينهما علاقة تعلمهما دروسًا عن الحب والتسامح.

5. “ذات الشعر الطويل رابونزيل” (Rapunzel)

تعيش “رابونزيل” في برج عالٍ معزول، حيث تُربِّت من قبل ساحرة شريرة. تغامر حياتها عندما يصل إليها فارس شجاع يساعدها على الهروب وتجربة الحياة خارج البرج، مما يعزز ثقتها بنفسها وقوتها الداخلية.

6. “بيتر بان” (Peter Pan)قصص عالمية للأطفال مشهورة

يقود “بيتر بان” الأطفال إلى نيفرلاند، حيث تتحقق كل أحلامهم وتصبح المغامرات حقيقة. يواجهون القراصنة ويعيشون تجارب مثيرة مع الجنيات والأولاد الضائعين، مما يعلمهم قيم الصداقة والمغامرة.

⇐اقرأ أيضًا: قصص عالمية مترجمة للاطفال

7. “هانسل وجريتل” (Hansel and Gretel)

تجربة الشقيقين “هانسل وجريتل” مغامرة غير متوقعة عندما يتعثرون على منزل مصنوع من الحلوى في الغابة. يكتشفون أنه يعيش فيه ساحر شرير يحاول أكلهما. تبدأ معركة شجاعة للهروب والبقاء على قيد الحياة.

هذه القصص السبعة تمثل مجموعة متنوعة من المغامرات والدروس التي يمكن أن يتعلمها الأطفال. من خلال تلك القصص، يمكن للأطفال توسيع آفاقهم وتطوير قيمهم ومهاراتهم اللغوية والاجتماعية بطريقة ممتعة ومثيرة.

قصة خيالية قصيرة عن عمل الخير للاطفال

قصة مصورة لتعليم الاطفال حب الخير والعطاء والحرص على مساعدة الغير
فمساعدة الآخرين نجاة ومخرج ، فاقرأ لطفلك وحفزه على فعل الخير

لقراءة القصة مصورة من هنا

قدمنا لكم في هذا المقال قصص عالمية للأطفال قبل النوم قصص عالمية خيالية من التراث الأجنبي ،نأمل أن نكون وفرنا كل الوسائل التعليمية لرياض الأطفال ، اترك لنا تعليقاً في حيز التعليقات أسفل الصفحة. لا تنسَ متابعة صفحة (بالعربي نتعلم) الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابعونا والمزيد من افكار انشطة و اوراق عمل لمرحلة رياض اطفال (وحدة الماء، وحدة الحيوانات ، وحدة الرمل ، وحدة كتابي , وحدة البيئة ، وحدة الغذاء الصحي ، وحدة العائلة ، وحدة الملبس ، وحدة وطني ، وحدة أنا وجسمي، وحدة الأصحاب) على موقعنا بالعربي نتعلم.
اقرأ لطفلك اجمل القصص والحكايات عربية مصورة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version